سعر البيتكوين دولار اليوم – توقعات سعر البيتكوين 2023

medo Eldeg, الخميس, مايو 4, 2023

سعر البيتكوين دولار هو حديث موضوعنا اليوم حيث ان البيتكوين هو أول عملة رقمية لامركزية مشفرة، تم إصدارها في عام 2008 بهدف أن تكون بديلاً للنقد التقليدي مع تسهيل تحويل الأموال بخصوصية وأمان وسرعة مع تقليل رسوم ومصاريف التحويل قدر الإمكان، فهي غير مدعومة أو غير مدعومة، تشرف عليها أي مؤسسة أو جهة حكومية، لذلك تعتبر غير قانونية إلى حد ما، لكن كيف يعمل البيتكوين؟ وما هو سعر البيتكوين دولار هذا ما سوف نتعرف عليه اليومـ تابع معنا.

سعر البيتكوين دولار المباشر اليوم

سعر البيتكوين دولار المباشر اليوم هو 29،472.15 دولارًا أمريكيًا، بحجم تداول على مدار 24 ساعة قدره 17،997،317،017 دولارًا أمريكيًا. انخفضت عملة البيتكوين بنسبة 2.87٪ خلال الـ 24 ساعة الماضية.

تصنيفها الحالي هو رقم 1 وفقًا للقيمة السوقية، والتي تبلغ حاليًا 570،258،364،934 دولارًا، يبلغ العرض المتداول الحالي 19،349،056.00 BTC والحد الأقصى للعملة هو 21،000،000.00 BTC بشكل عام.

كيفية شراء البيتكوين في مصر – تعرف علي ذلك في 5 خطوات

ما هو البيتكوين؟

قبل التطرق إلى معرفة سعر البيتكوين دولار عليك معرفة ان البيتكوين والمرمز له في الأسواق BTC هو عملة رقمية مشفرة لامركزية، ولا تخضع لإشراف نقدي أو مالي من أي طرف.

ولا يتم دعم عملات البيتكوين من قبل أي حكومة أو أي مؤسسة مُصدرة، ولا يوجد ضمان لقيمتها، و كعملة افتراضية يمكنك شراؤها وبيعها، يتم تبادلها مباشرة دون وسيط، وتتم جميع معاملاتها من خلال شبكة خاصة تسجل معاملاتها بطريقة لامركزية موزعة على مساهميها تسمى Blockchain Network.

عملة تحظى بشعبية كبيرة و تبنتها العديد من المؤسسات التجارية اليوم كعملة دفع، وأدى نجاحها إلى انتشار فكرة التشفير وقبولها بشكل عام وظهور العديد من العملات الرقمية الأخرى.

الاستثمار في العملات الرقمية – ( أفضل 3 طرق ) – مميزات وعيوب كل طريقة

كيف يعمل البيتكوين؟

Blockchain هو دفتر سجل التعاملات الرئيسي وهو عبارة عن دفتر عام مشترك تعتمد عليه شبكة Bitcoin بأكملها بحيث يتم تضمين جميع المعاملات المؤكدة، يسمح هذا لمحافظ Bitcoin بحساب رصيدها القابل للإنفاق بحيث يمكن التحقق من المعاملات الجديدة وبالتالي التأكد من أنها مملوكة بالفعل للمُنفق.

وتتم كل معاملة Bitcoin في سجل عام يمكن لجميع المشاركين في الشبكة الوصول إليه لأن لديهم نسخة مشفرة منه، مما يجعل من الصعب التراجع عن المعاملات ويصعب تزويرها أو تعديلها.

هذا ما تم تصميمه من أجله بسبب طبيعته اللامركزية، لكن يجب أولاَ معرفة سعر البيتكوين دولار كما ذكرنا بالفقرة السابقة.

العملات المشفرة في مصر – هل مسموح تداولها؟ ( وماهي أشهرها )

ما الذي يحدد سعر البيتكوين؟

قد تعرفت بإختصار عن سعر البيتكوين دولار لكن ما الذي يحدد سعره؟ قد يُطرح هذا السؤال بطريقة أخرى، ما الذي أعطى البيتكوين قيمته العالية على الرغم من أن عملات البيتكوين ليست مدعومة من قبل أي حكومة أو أي مؤسسة مُصدرة ولا يوجد ضمان لقيمتها.

ببساطة يمكننا القول أن السبب وراء الارتفاع المستمر في أسعار البيتكوين بشكل خاص والعملات الرقمية بشكل عام هو أننا كأشخاص، قررنا أن لها قيمة، مثل الذهب ويمكن الوثوق بها في تعاملاتنا المالية، ولذلك قبلناه وزاد الطلب عليه وزاد سعره.

ونظرًا لأن عددها ثابت،عدد عملات البيتكوين المتاحة للتعدين هو 21 مليونًا، وهذا العرض ثابت ولا يمكن إنشاء المزيد، يتوقع الكثيرون أن يستمر سعره في الارتفاع بمرور الوقت.

خاصة وأن المستثمرين المؤسسين لديهم أكبر عمليات الاستحواذ عليها لبدء معاملته كنوع من الذهب الرقمي للتحوط ضد تقلب السوق والتضخم.

سعر البيتكوين دولار
سعر البيتكوين دولار

كيف يمكنني التعامل مع البيتكوين؟

الأمر بسيط للغاية كمستخدم جديد، يمكنك البدء في استخدام Bitcoin دون الخوض في التفاصيل الفنية، تحتاج فقط إلى التسجيل للحصول على محفظة Bitcoin الرقمية وتثبيتها على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول الخاص بك، ثم تقوم بإنشاء عنوان Bitcoin الأول الخاص بك.

يمكن شراء Bitcoin من كل بورصة للأصول المشفرة تقريبًا، سواء نقدًا مثل الدولار الأمريكي أو اليورو أو الجنيه الإسترليني ومعرفة سعر البيتكوين دولار، أو للعملات الرقمية الأخرى مثل ETC / BTC أو XRP / BTC ثم تداولها.

الأسئلة الشائعة

  • كم عدد عملات البيتكوين التي يمكن إنتاجها وفقًا للبرنامج الحالي؟

تعتبر Bitcoin فريدة من نوعها حيث يمكن إنشاء 21 مليون عملة بيتكوين فقط.

  • ما هي مخاطر تعدين البيتكوين؟

كل عملة يتم تعدينها لديها القدرة على التسبب في أضرار مناخية بقيمة 11،315 دولارًا، بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 3.7 مليار دولار لهذا العام وحده.

  • هل بيتكوين لها مستقبل؟

عادةً، ستصل Bitcoin إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، ثم تصحح بشكل ملحوظ، وسيكون هناك عام سيئ، ثم عام من الانتعاش المعتدل، وبعد ذلك سيحدث شيء ما في المنتصف، يصف أنتوني سكاراموتشي عام 2023 بأنه “عام الانتعاش” لعملة البيتكوين ويتوقع أن يتم تداولها بين 50000 دولار – 100000 دولار في غضون عامين إلى ثلاثة أعوام.

يمكنك قراءة :

شرح التداول للمبتدئين 2023 ( خطوة بخطوة ) – 3 خطوات مهمين

ما هو تداول الفوركس Trading forex – و هل التجارة في الفوركس مربحة؟

التعليقات