شرح التداول للمبتدئين 2023 ( خطوة بخطوة ) – 3 خطوات مهمين

medo Eldeg, الجمعة, مارس 24, 2023

سوف نقدم لكم اليوم شرح التداول للمبتدئين، إذ يتساءل الكثير من الناس حول تداول الفوركس للمبتدئين وما هي أساسيات التداول وكيف يمكن للفرد أن يبدأ في التداول من الصفر، وكل ما يخص تعليم التداول للمبتدئين ستجده معنا اليوم، لذا إن كنت مهتم بتعلم التداول مجال الفوركس كل ما عليك فعله هو متابعة هذا المقال.

 

تداول العملات للمبتدئين ليست مرحلة بسيطة يمكن الخوض بها في أسرع وقت، بل هي مرحلة طويلة الأمد وعلى مدار رحلتك بها تعلم الكثير عن الأسهم المالية، فيجب أن تتزود بكل المعلومات الموجودة عن التداول و سوق العملات العالمية أو الرقمية، ويجب أن تعرف أن للتداول عقبات كثيرة ومتنوعة فيجب أن تبقي عينيك مفتوحتين على مصراعيها وتتجنب المزالق وكل ذلك لا يأتي خلال أيام ، فيجب أن تتعرف على كيفية الاستثمار وتتعلم كل ما يخص التداول بشكل جيد.

 

شرح التداول من الصفر للمبتدئين يتم عبر تعليم أساسيات التداول ، ومن الأمور التي يجب مراعاتها في الأساسيات وتعد الأهم على الإطلاق في تعلم التداول من الصفر هو اختيار الوسيط الصحيح المناسب لوضع أموالك به، كما عليه أن تنتبه لرأس المال المطلوب لفتح الحساب والبداية في المعاملات التداولية وهناك الكثير من الأمور أيضا التي يجب معرفتها في مرحلة تعليم تداول العملات للمبتدئين، تابع الآن المقال من أجل أن تتعرف على كل تلك الأساسيات.

كيف يعمل التداول ؟

بعد أن تعرفت على التداول والاستثمار في العملة من الطبيعي أن تتساءل عن طريقة العمل في التداول وسنقدم لكم شرح مبسط حول تداول الأسهم للمبتدئين .

 

يعتبر تداول العملات في السوق تجارة تبنى على العرض و الطلب وهدف جميع المبتدئين و جميع المتداولين هو الربح، ومن تجارة العملة في الأسواق أصبحنا نعي أن الأمر يبدأ من تنزيل منصة تداول تكون مثل وسيط وتعمل لتداول العملات ثم بعد ذلك تقوم بإنشاء حساب عبر المنصة ، ومن ثم تودع النقود الخاصة بك.

 

إن كنت مبتدئ في عالم العملات و تداول فوركس فيمكنك أن تطلب مساعدة من صديق لك قديم في هذا المجال في البداية، وذلك لأن الأمر مبني على طريقة البيع والشراء مثل شراء ذهب أو عملات كالدولار ويعتمد الأمر على تنبؤ إرتفاع العملة وانخفاضها، وهذا ما يجعل خطوة البداية و صفقات التداول صعبة لأنها مبنية على التخمين الذي ربما يكون صحيح وربما يكون خاطيء.

كيف يتم تنفيذ التداول؟ وما هي التكلفة؟

البدء في عالم التداول وكيفية عمله و رؤية سوق العملات الأجنبية يعتمد على منصات التداول التي تعتبر وسيط وتعتبر كذلك بداية التداول، الأمر يبدأ من هنا حقا، فبعدما قمت بتوجيه طلبك عبر الوسيط يتم تنفيذ الصفقة بأفضل سعر ممكن، ثم يتم بعد ذلك فرض رسوم إجبارية عليك تتشكل في فرق السعر ، وفرق السعر هذا يسمى سبريد.

عملة سويت كوين Sweatcoin

بخلاف سبريد تصبح عمولة، وتكلفة السبريد أو الرسوم الإجبارية في فرق السعر تتغير باستمرار وذلك لوجود الكثير من العوامل التي تؤثر عليها، وسوف نوضح ذلك الأمر في الفقرة التالية.

ما هي العوامل التي تؤثر على فرق السعر في التداول؟

كما ذكرنا من قبل يمكنك التداول عبر المنصات التي تكون وسيط والتي تفرض فرق سعر أو سبريد إجباري عند الاستخدام وذكرنا أنها لها عوامل تؤثر عليها ومن بين تلك العوامل الرئيسية ما يلي:

  • من العوامل الهامة التي تؤثر إرتفاع مفاجئ في العملة فهذا بشأنه التأثير على عدد المتداولين وبالتالي يؤثر على فرق السعر أو عملية التداول بشكل عام.
  • يمكن أن تبدأ العوامل بالتأثير عند زيادة تقلب العملة الذي يؤدي إلى زيادة هامش الأرباح التي تكون سريعة.
  • يوجد علاقة بطريقة أو بأخرى بين حجم كل سبريد ونشاطه بتأثير نشاط عملاء الوسطاء ، فكلما  كان عملاء الوسطاء أي المستثمرين في الأسواق المالية الاجنبية أكثر نشاطًا، كلما كان ذلك طريق في محكمًت أكبر في استراتيجيات فرق السعر أو سبريد.
  • التوقيت المتاح لديك بالنسبة للتداول، فعلى سبيل المثال  يمكنك أن تقوم بالتداول والسوق مفتوح وهناك الكثير من الناس يقومون بنفس النشاط الذي تقوم أنت به، وهذا هو ما يؤثر على فرق السعر أو ما يعرف باسم سبريد.
شرح التداول للمبتدئين
شرح التداول للمبتدئين

ما المبلغ المالي الذي احتاجه من أجل التداول ؟

في تلك النقطة  هناك أراء مختلفة ومن أشهر الآراء التي تهم الكثير الآتي:

  • هناك معلومات مؤكدة حول إيداع الأموال، وهي أنه يمكن إيداع أي مبلغ تريده بالهامش الربحي لها، فليس هناك مبلغ محدد يمكن التقيد به من أجل التداول في سوق العملات.
  • توجد شروحات متعددة حول الحساب التجريبي في أي منصة من منصات التداول، وهو عبارة عن نقود  افتراضية غير حقيقية يتم تجربتها بدون أن تحتاج إلى نقود مالية حقيقية بالتالي لا يعرضك ذلك إلى عواقب مادية كبيرة، وليست هناك مدة محددة لاستخدام الحساب التجريبي، فقط تدرب عليه بشكل كافي حتى تشعر بالثقة الكافية إذ يشرح الحساب التجريبي التعامل اليومي في التداول ويدربك على الروافع المالية ويجعلك تفهمها بشكل موسع.

هل توجد خطة للتداول ؟

في شرح التداول للمبتدئين يجب عليك أن تدرك أنه يجب وضع خطة زمنية للتدول وتحدد بها بعض النسب المئوية، كما يجب أن تحدد في كل جلسة تداول يتم القيام بها، وذلك من أجل الحفاظ على أموالك وعدم المخاطرة بها في كل جلسة وستجد أن هناك الكثير من المزايا لخطة التداول والتي من بينها الآتي:

  • كما ذكرنا لكم من قبل هي تحد من جزء المخاطرة بالأموال وتجعلك تتحكم قليلا في الخسارة إن حدثت.
  • تمنعك خطة التداول من الإفراط الشديد في التداول.
  • بعد وضع الخطة سترى أنك مطمئن لأنك تعرف رأس المال لديك.

كل ذلك يجعلك مطمئنا كثيرا لعملية التداول التي تفعلها دائما والتي تتم بدون أي قلق نفسي وبدون المساعدة للعواطف في التأثير على قرارات تداول العملات لديك، ومن هنا تجد أن التداول يتحكم في الكثير من الأمور والتي من بينها أسس التجارة وتنفيذ التجارة وإدارة المخاطر.

 

أسس التجارة: وتعتمد أسس التجارة على كيفية تحديد مستويات الدخول والخروج للاتجاه التجاري في العملات التداولية، وستجد أن إدارة المخاطر هي ما تجعلك تتساءل عن المبلغ الذي سوف تستطيع الحصول عليه بعد كل صفقة من الصفقات التداولية وكيف ستدير المخاطر وتسيطر عليها، وتنفيذ التجارة هو ما يتعلق بأسلوب العرض والطلب أي أنه عبارة عن بعض المعايير المطلوبة في الأسواق التداولية من أجل النقر على زر البيع والشراء.

 

كان ذلك شرحًا مبسطا للتداول للمبتدئين علمت من خلاله الكثير من المعلومات عن التداول وكيف يمكنك أن تبدأ به. 

يمكنك قراءة إيضا :

تحليل العملات الرقمية اليوم

التعليقات