الاستثمار في العملات الرقمية – ( أفضل 3 طرق ) – مميزات وعيوب كل طريقة

medo Eldeg, الأحد, أبريل 16, 2023

الاستثمار في العملات الرقمية هو ما يبحث عنه الكثيرون الآن حيث يسعى الجميع إلى تحقيق أرباح سريعة من تداول العملات المشفرة بين عشية وضحاها، في هذه المقالة، سنناقش ثلاثة أسباب محورية تجعلك تسأل عن أفضل العملات الرقمية للاستثمار 2023 .

استثمار العملات الرقمية أو تداول العملات الرقمية؟

غالبًا ما يتم استخدام مصطلحات الاستثمار في العملات الرقمية وتداول العملات المشفرة تعني نفس الشيء، لكنهما في الواقع مختلفان إلى حد ما، بشكل عام، يتم استخدام مصطلح الاستثمار في العملات الرقمية عندما يشتري المستثمر أصلًا بقصد الاحتفاظ به على المدى المتوسط أو الطويل، بينما يُستخدم مصطلح تداول العملات الرقمية عندما يشتري المستثمر الأصول بهدف إعادة بيعها بسرعة مرة واحدة والحصول على الأرباح.

مميزات استثمار العملات الرقمية

الآن بعد أن فهمت الفرق بين التداول و الاستثمار في العملات الرقمية ، إليك ثلاثة أسباب للاستثمار في العملة المشفرة على المدى الطويل:

  • أولا: الفائدة المركبة

عبارة عن مجموع الفائدة و قيمة المبلغ الأصلي، لنأخذ المثال التالي: لنفترض أن Bitcoin BTC يعود بحوالي 230 ٪ سنويًا منذ بدء التداول، بدون فائدة مركبة، فإن هذا العائد سيحول 1000 دولار إلى 2300 دولار في عام واحد، وهو أمر مقبول بالنسبة للكثيرين، باستثناء ذلك بعد 5 سنوات سنوات فقط ومع احتساب الفائدة المركبة بنفس المعدل، سيتحول 1000 دولار إلى 35937 دولارًا، وهو فرق كبير عن 2300 دولار بالتأكيد.

  • ثانيًا: تقليل الضغط والتوتر

يقوم العديد من المتداولين بمراجعة محافظهم الاستثمارية باستمرار عدة مرات خلال اليوم أو الأسبوع أو الشهر، في محاولة لتحديد الوقت المناسب للبيع (عند الوصول إلى السعر) أو للشراء (عندما يكون السعر منخفضًا)، وقد يكون هذا أو ربما لا تنجح، مما يؤدي إلى اتخاذ قرارات متهورة أحيانًا، ومستويات عالية من التوتر، ولكن مع الاستثمارات طويلة الأجل، لا داعي للقلق باستمرار بشأن انخفاض أو زيادة الأسعار في محفظتك، لأنك ستتغلب في سنوات عديدة على تقلبات السوق والركود لتحقيق ربح أخيرًا من الاستثمار في العملات الرقمية.

  • ثالثاً: تأمين الأرباح بالاحتفاظ بالعملات

عندما تتلقى إخطارًا من خلال محفظتك الاستثمارية بهبوط بنسبة 35 ٪ في أسعار الأصول، فإنك تصاب بالذعر والذعر. الأمر نفسه ينطبق إذا كان الإشعار إيجابيًا ويشير إلى زيادة السعر، مما يعني أنك قد حققت للتو الكثير من الأرباح، بين هاتين الحالتين المتناقضتين، يعد الاستثمار في العملات الرقمية على المدى الطويل حالة متوسطة ومتوسطة بين يوم الاثنين، وحتى من بين جميع طرق التداول الأخرى، حتى لو لم تحقق أرباحًا ضخمة، ستتجنب على الأقل الانعكاسات الخطيرة، وهذا ما تخبرنا به بيانات سوق الأسهم منذ عقود.

خطوات الاستثمار في العملات الرقمية

يمكن للفرد الاستثمار في العملات الرقمية باتباع ما يلي:

  • ابدأ بكمية صغيرة
  • تحديد نوع العملة الرقمية
  • اختر منصة مناسبة

المنصة هي مكان يمكنك من خلاله شراء أو بيع العملات الرقمية وحفظها، كما أن لديها العديد من الأدوات التحليلية التي تساعدك على اختيار أفضل العملات المنافسة.

الاستثمار في العملات الرقمية
الاستثمار في العملات الرقمية

أنواع العملات الرقمية

هناك العديد من أنواع العملات الرقمية التي يتم تداولها عبر الإنترنت، ومن أبرزها ما يلي:

  • بيتكوين

يُعرف باللغة الإنجليزية باسم “Bitcoin BTC” وقد تم الاعتراف به رسميًا من قبل معظم دول العالم لخدمة مصالحها في الأسواق والشركات يتم ترميزه في نظام “BTC”، يرتفع وينخفض وفقًا لسياسة العرض والطلب للمساهمين التي.

  • إيثيريوم

ومن المعروف باسم “الأثير” هذا العمل مدعوم من قبل 500 شركة ثرية، تم تقديمه للعالم في عام 2013 م وتم إطلاقه رسميًا في عام 2015 م، تعمل ضمن برامج خاصة تتيح لعملائها تشغيل أي برنامج مما يميزها عن العملات الأخرى التي لا يتحكم فيها نظام فردي أو مركزي، وهي أكثر ملاءمة للاستثمارات التكنولوجية وهو من أفضل مجالات الاستثمار في العملات الرقمية.

  • حبل

المعروف باسم “Tether USDT”، وهو يحول اليورو والدولار إلى عملة رقمية من خلال بروتوكول “Omni Layer” في منصة Poloniex أو Petrix، التي أنشأتها “Tether Foundation”، المشتقة من “Bitcoin blockchain”، والتي ظهرت لـ للمرة الأولى عام 2014 م، لكن آلية زيادة أو إنقاص عرضه ما زالت مجهولة.

  • روبل

المعروف باسم “XRP Ripple” ووجد من أجل تحويل الأموال بسرعة بين التاجر والمستهلك، تم تأسيس عملة الروبل من قبل شركة التكنولوجيا الأمريكية “Ripple Labs”، وهي شركة تكنولوجيا أمريكية، يتميز الروبل بالسماح بـ التاجر والمتلقي للأموال وحتى البنوك لتحويل عملتها المحلية إلى عملة الروبل، كذلك يمكن إعادة تحويلها إلى عملة مقبولة، مما يوفر الوقت الذي يقضيه في تحويل الأموال من البنوك ورسوم التحويل.

الأسئلة الشائعة

  • ما مدى شرعية العملات الرقمية؟

العملات الرقمية في حد ذاتها ليست ممنوعة، لكن اختلفت عليها الآراء.

  • أين يمكنك شراء البيتكوين؟

كيفية شراء البيتكوين في مصر يمكن تبديل عملات البيتكوين و الاستثمار في العملات الرقمية بشكل عام بالعملات الورقية Coinbase و CEX.IO و Binance وغيرها من بين الشركات الرائدة في هذه الصناعة.

يمكنك قراءة :

ايجي بست الاصلي 2023 | أحدث الأفلام

التعليقات