ما هي نظارة الواقع الافتراضي Meta Quest Pro

medo Eldeg, السبت, أكتوبر 15, 2022

ما هي نظارة الواقع الافتراضي Meta Quest Proحصلت على شهرة واسعة في الفترة الأخيرة لها لاحتوائها على الكثير من المميزات والمواصفات القياسية والرائعة لها حيث أثارت ضجة كبيرة جدا في الأسواق بالفترة الأخيرة حيث أعلن الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج مؤخرا عنها بشكل رسمي وتم إطلاقها عبر الكلمة الرئيسية لها Meta connect كما أنها تمتاز بالكثير من التحسينات بالإضافة إلى الحزمة البصرية الجديدة لها التي تحتل مكان العدسات.

اصدار شركة ميتا نظارة العالم الافتراضي  Quest Pro:

خلال المؤتمر السنوي للمطورين وعشاق التكنولوجيا، قدمت Meta Connect جيلًا جديدًا من نظارات الواقع الافتراضي. كجزء من المؤتمر الذي استعرض أحدث تطورات شركة Meta لخدماتها في عالم Metaverse الافتراضي، أعلنت الشركة عن أحدث سماعات الواقع الافتراضي Meta Quest Pro، في خطوة تعكس جهودها لدخول سوق الواقع الافتراضي. أجهزة الواقع الافتراضي فماهي ما هي نظارة الواقع الافتراضي ؟

لاحظنا ختم اسم Meta Quest Pro في الجزء العلوي الأيسر من الصندوق مع صورة للنظارات ووحدات التحكم الخاصة بها. وفي الجزء السفلي من الصندوق يوجد ملصق يقول “ليس لإعادة البيع – نموذج هندسي” والتي أكدت لنا أيضًا أنها في الواقع نظارات Meta Quest Pro VR وبحسب الفيديو، تأتي نظارات الواقع الافتراضي بسعة تخزين 256 جيجابايت ومجهزة بثلاث كاميرات أمامية. يمكنك البدء في الصور والفيديو أدناه.

نبذة عن نظارة Meta Quest Pro الجديدة

تأتي نظارات Quest Pro مع معالج Snapdragon XR2 + المصنوع والمصمم من قبل شركة كوالكوم،

والعدسات المدمجة أكثر سمكًا بنسبة 40٪ من الإصدار السابق، وهي مصممة لتوازن رأس المستخدم عند ارتدائها، مما يعطي إحساسًا بالراحة أثناء الاستخدام، وتحمل النظارات الجديدة 12 جيجا بايت رام، و 256 جيجابايت ذاكرة داخلية، وتحمل شاشتي LCD بدقة 1800 * 1920 بكسل لكل شاشة، وستوفر كل شاشة مستوى تباين سطوع 75٪، مع زيادة في معدل التوزيع بكسل لكل درجة مجال رؤية بمعدل 10٪.

معلومات إضافية عن Quest Pro  من شركة ميتا

تم تجهيز النظارات الجديدة بكاميرا خارجية تنقل بثًا مباشرًا ثلاثي الأبعاد للبيئة المادية المحيطة بمن يرتديها ،

مما يسمح بإنشاء واقع مختلط بين العالمين الافتراضي والواقعي، مما يمنح مرتديها، على سبيل المثال، القدرة على تعليق طلاء افتراضي على الحائط في العالم الحقيقي أو ارتد كرة افتراضية على طاولة حقيقية، أضافت الشركة عدة ترقيات إلى Quest Pro مقارنةً بـ Quest 2 الحالي، الذي يهيمن على سوق VR، تعتبر QuestPro أيضًا أخف وزنًا وأقل نحافة من سابقاتها، مع عدسات أقل نحافة وبطارية تم نقلها إلى الجزء الخلفي من النظارات، مما يؤدي إلى توزيع وزنها بشكل متساوٍ وتقليل الحجم الكلي، لتغمر نفسك تمامًا في الواقع الافتراضي، أضافت Meta مستشعرات إلى Quest Pro يمكنها محاكاة حركات عين المستخدمين وتعبيرات الوجه، مما يمنح الصور الرمزية الشعور بالتواصل البصري البشري وسنتعرف بالتفاصيل علي ما هي نظارة الواقع الافتراضي ؟ 

تعرف ايضا علي تفعيل خاصية NFC

مواصفات نظارة Meta Quest Pro

تحتوي نظارة Meta Quest Pro  على العديد من المواصفات والمميزات الهامة ومن أهم هذه المواصفات ما يلي:

  • تتميز بتصميمها الرائع ذات التقنية العالية كونه أقل نحافة بالإضافة إلى أنه أكثر إحكاما مقارنة بغيرها بالإضافة إلى أنها تحتوي على عدسات بشكل فطيرة.
  • إضافة إلى هذا تحتوي على بطارية داخلية منحنية بالخلف، حيث تم التأكيد أنها أرفع جهاز VR بأهم توازنا.
  • كما أنها تحتوي على وحدات للتحكم تاتش برو المتوفر بها العديد من المستشعرات المدمجة بكل وحدة تحكم لها مما يتيح لنا إمكانية تتبع الموقع عبر مساحة ثلاثية الأبعاد.
  • بالإضافة إلى وحدات تحكم تم تصميمها لتجديد وتوفير ثابت من خلال جميع التطبيقات الخاصة بنا.
  • كما أنها تحتوي على وحدة بصرية بنسبة تصل إلى 40% وتتمتع أيضا بشاشات للعرض بكثافة بكسل ازيد.
  • تحتوي أيضا على تباعد لعدسة مستمر والذي تكون بضبط العدسات حتى تلائم المسافات ما بين الحديقتين . مثل الرسائل ورسائل البريد الإلكتروني ويعد هذا من أهم الأجزاء بهذا الجهاز لذلك يتوجب علينا جميعا ارتدائها  للعمل.
  • تمتلك أيضا مستشعرات للمواجهة لاكتشاف حركات العين وتغيير تعبيرات الوجه.
  • كما أنها تقلد التعبيرات التي قد يصنعها الوجه الفعلي.
  • لديها قدرة كبيرة على التقاط جميع التعبيرات العاطفية من خلالها نقلها لنا.
  • تم تصميمها للعمل فقط وليست للألعاب كما أنها متوافقة تماما مع الإصدارات السابقة لجميع التطبيقات والألعاب Quest 2.
  • تعد أحد أهم المحاولات لإمكانية قدرتها في بناء الجيل التالي لجميع أجهزة الواقع الافتراضي وإمكانية الواقع الافتراضي لجميع التفاعلات الاجتماعية بوقتنا الفعلي دعونا نتعرف علي ما هي نظارة الواقع الافتراضي واسعارها ؟

أسعار نظارة Meta Quest Pro

اما عن سعر نظارة Meta Quest Pro  فهو كالآتي:

  • سعرها يصل الى حوالي 1500 دولار أمريكي.

أهم مميزات نظارة Meta Quest Pro

تتميز نظارة Meta Quest Pro  بالكثير من المميزات الرائعة ومن أهم ما يميزها ما يلي:

  • تأتي بأميز وحدات في التحكم من خلال الحركة باللمس أو عبر المستشعرات جديدة تقوم بدعم وتتبع الحركة لليد بكفاءة عالية ومميزة.
  • كما أنها تعد من أهم النظارات ذات المستويات العالية في التسعير مقارنة بغيرها من النظارات الاخرى التي تم تقديمها إلى ألان.
  • بالإضافة إلى الكثير من التقنيات المتقدمة المتوفرة بهذه النظارة.
  • كما تتيح لنا أيضا التجربة بأفضل وأميز للقراءة وتجلب لنا الكثير من التقنيات الواقعية لتكوين خطوة جديدة اتجاه التطوير والكفاءة.

استخدامات نظارات Quest Pro في الواقع المختلط

تم تصميم نظارات Quest Pro بالكامل لتطبيقات الواقع المختلط، تحتوي على 10 غرف و 5 خارجية و 5 داخلية،

تسمح هذه الكاميرات بمسح أكثر دقة لما يحيط بك، بالإضافة إلى القدرة على تتبع عينيك وتعبيرات وجهك. تقوم النظارات بذلك حتى تتمكن الصورة الرمزية الافتراضية الخاصة بك من محاكاة تعبيرك، باستخدام هذه النظارات،

يمكنك إعداد شاشات افتراضية من حولك مع رؤية واضحة للماوس ولوحة المفاتيح الحقيقيين،

مثال آخر على استخدام النظارات هو السماح للمصممين المعماريين بإنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد ووضعها في جميع أنحاء الغرفة لمعاينة الرسومات افتراضيًا.

أهم الأسئلة الشائعة حول نظارات Quest Pro من شركة ميتا Meta:

في سؤال حول كيف ستؤثر سماعة Mita القادمة على السوق، أوضح Bose أنه جهاز مختلف تمامًا عن سماعة الرأس Quest، من حيث أنه يكلف أكثر بشكل كبير وله ميزة أكبر موجهة نحو المحترفين، ومن المخطط أن تكون سماعة رأس تستخدم للعمل، عند التعمق في الموضوع.

طرح سؤال آخر كم من الوقت سيمضي قبل أن يكون من الممكن قضاء يوم كامل في العمل في الواقع الافتراضي

وسأل على وجه التحديد عن الترميز،الأمر الذي يتطلب النظر إلى النوافذ المليئة بالنص وإدخال المعلومات بدقة على لوحة المفاتيح، وأجاب Bose أن هذا ممكن بالفعل الآن لبعض الأشخاص ولكن هناك تباينًا كافيًا أنه من الأفضل توقع التحسن بمرور الوقت بدلاً من الحل الامثل في البداية.

تلعب دقة النص وسهولة واجهة المستخدم ووضوح العين وتعديلات التباعد .

بالإضافة إلى مدى راحة سماعة الرأس بعد ساعات من الاستخدام، دورًا في ذلك 

هذا يعني أن Quest Pro قد لا يكون بديلاً كاملاً للكمبيوتر المحمول، على الأقل ليس للجميع. يبدو أن التركيز سيكون على الشاشات الافتراضية والاندماج في مساحات عمل الواقع المختلط اجتماعات مع أعضاء الفريق عن بُعد.

التعليقات